الأربعاء، 4 مايو 2011

قرارات هامه لمجلس الوزراء

مصر ستنهض بسواعد أبنائها، هناك 8 ملايين مصري في الخارج وأن المصريين في السعودية يشكلون جزءا كبيرا منهم، لذلك ستطرح الحكومة سندات المغتربين في شهر مايو لدعم اقتصاد مصر

الحكومة ستصدر هذه السندات بضمان من البنك المركزي ولها عائد كبير وسترتبط هذه السندات بمشروعات استثمارية محددة،
اطلاق مشروع ضخم لزراعه القمح بمساعده من رجال الأعمال المصريين وسيتم تخصيص 75 ألف فدان والتي عادت الى مصر من الأمير الوليد بن طلال ستخصص لهذا المشروع لأن مصر معروف أنها تعاني من قلة محصول القمح وأن هذا المشروع ممكن أن يتم من خلال إستصلاح الأراضي وزراعة القمح .

مشروع الإسكان منخفض التكاليف سيتم تمويله بمبلغ خمسة مليارات جنيه على مدى خمس سنوات يتم تمويله بمعدل 50% من شركاء مصر للتنمية, كما ستحصل مصر على منح ومعونات لتعويض خسائر وزارة الداخلية خاصة شراء المركبات اللازمة للدوريات الأمنية. 
حصيلة الضرائب ستستخدم لتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين ولا تراجع فى ذلك
تنفيذ مشروع بإنشاء بنك جديد للتنمية الزراعية تكون فروعا فى جميع القرى المصرى ويعمل بشفافية كاملة بعيدا عن الفساد وتقديم قروض لصغار المزارعين لتشجيعهم على إقامة مشروعات متناهية الصغر خاصة بهم بما يساعد على تحسين الأحوال المعيشية بالقرى
سيتم تنفيذ مشروع طموح للاسكان منخفض التكاليف وبجودة مناسبة يقضى بإنشاء مليون وحدة سكنية على مدار خمس سنوات بمعدل 200 ألف وحدة سنويا.
إنشاء مشروعات شرق القناة وفى سيناء بالإضافة إلى ممر التنمية الذى سيضخ استثمارات ضخمة فى شرايين الاقتصاد .3- 
2- سيتم تخصيص بنك لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر على غرار بنك (جرامين) المعروف باسم بنك الفقراء فى بنجلاديش.
1- سداد ديوان شركات المقاولات وتشجيعها على تنفيذ عدد من مشروعات البنية الأساسية وإعطاء حوافز للمشروعات الاقتصادية والاستثمارية.

الإجراءات تشمل خطة واضحة وعملية لنشر والتوسع فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى يمكن أن تولد ما نسبته 42% من قوة العمل المصرية بحلول عام 2020.

0 comments:

إرسال تعليق